الرئيسية / أخبار الكوير / العدالة لملك الكاشف و حسام أحمد
العدالة لملك الكاشف و حسام أحمد

العدالة لملك الكاشف و حسام أحمد

ملك الكاشف عابرة جنسية مصرية وحسام أحمد عابر جنسي مصري ألقت السلطات المصرية القبض عليهم بسبب مشاركتهم فى موجة الإعتراضات بعد حادثة إنفجار محطة مصر. أتقبض على حسام أحمد من واحدة من قهاوى منطقة وسط البلد بالقاهرة من وسط أصحابه, و أتقبض على ملك الكاشف من جوه بيتها.

دون رواد مواقع التواصل الإجتماعي عن أخبار ظهور ملك الكاشف فى واحدة من مقرات الأمن الوطني بمصر, مع نشر مخاوفهن/م من سوء المعاملة التى ممكن ت/يتعرض لها ملك أو حسام تحت ايد الشرطة المصرية -المعادية لمجتمع الميم بكل أطيافه من الأساس- بسبب إختلاف هويتهن/م الجنسية عما مذكور فى أوراقهن/م الرسمية, الأمر اللى هيخلي ملك الكاشف تتحجز فى سجن خاص بالرجال, وحسام أحمد فى سجن خاص بالنساء.

حسب المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية مددت النيابة حبس ملك وحسام 15 يوم إضافيا تحت تهم “دعم منظمات إرهابية وسوء إستعمال مواقع التواصل الإجتماعي فى التحريض على جرائم يعاقب عليها القانون”.

وأنتشر القلق بين المهتمات/ين بقضية ملك وحسام عن نوع السجن اللى حطتهم الحكومة المصرية به وإلى أي مدى يتسق مع هويتهم الجنسية. أوضح محامي بالمفوضية المصرية للحقوق والحريات بأنه تم وضع ملك الكاشف فى حبس إنفرادي فى قسم بشرطة الهرم, الجيزة بعد ما تم نقلها من أحد مقرات الأمن الوطني.

فيما أوضح محامي بالمركز المصري للحقوق الإقتصادية والإجتماعية أن حسام أحمد لا يزال محتجزا بقسم عابدين فى حجز النسا مؤكدا أنه بيتعرض للتنمر داخل الحجز.

أصدرت المفوضية المصرية للحقوق والحريات بيانا بتدين فيه تعرض ملك الكاشف للفحص الشرجي القسري والتحرش الجنسي من قبل العاملين بوزارة الصحة, وطالبت بالوقف الفوري لهذا النوع من الممارسات.

فى حين ألتقى عدة من المحامين برئيس نيابة أمن الدولة العليا للمطالبة بحق ملك الكاشف وحسام أحمد بوصول إحتياجتهن/م من علاج تحت إشراف طبي.

تم تجديد حبس ملك الكاشف 15 يوما أخرى يوم 19 مارس بالحبس الإنفرادي.

يعد الحبس الإنفرادي عقاب إضافي فى حد ذاته للمعتقلين, وبقاء حسام أحمد فى حجز النساء.

لحد يومنا هذا حسام أحمد وملك الكاشف معتقلين بزنازين الشرطة المصرية وبيتعرضو لأنواع عدة من العنف والتنمر مش بس لمشاركاتهن/م السياسية بس لإختلافهن/م عن نمطية المجتمع المصري.

#قالك_فيه_عدالة

#الحرية_لملك_الكاشف

#الحرية_لحسام_أحمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.